# How to write a paragraph in English
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
كيف تكتب فقرة بالإنجليزية المضمون وله 3 مكونات
المقدمة :
وتحتوى على الفكرة الرئيسية للموضوع الذي يتم تناوله بالكتابة ويمكن أن تبدأ )
(:الفقرة أو الموضوع بأحد المقدمات الآتية
one of the most important topics which I'd like to throw light on
I'd like to start writing about this topic saying…………………..
- It is known that….. من المعروف أن
- We cannot deny that لا نستطيع أن ننكر أن
- As matter of fact…………. فى الحقيقة
- It is an established fact that………
أنه حقيقة ثابتة أن
- It is assumed that……من المسلم به أن
- It is clear that…………من الواضح أن
- Indeed ……………….. فى الواقع
All evidence prove that……….
كل الشواهد تثبت أن
- In general……………. عموماً
- There is a general agreement that
…… هناك اتفاق على أن
- In my option……………… في رأى
- Let's throw light on……. لنلقى الضوء على
- From my point of view….. من جهة نظري
- First of all…………… أولاً وقبل كل شئ
- To my mind……….. في رأيي
- There is a general agreement that……… هناك اتفاق على أن
**************************************************
: ( العرض )
ويتم فيه تناول المقدمة بالتحليل وكثيراً ما يتم استخدام الكلمات أو العبارات التالية فيه:
- On the one hand ……. على الجانب الأول
- on the other hand ……. ومن ناحية أخرى
............................................................
- In addition to the above mentioned points…….بالإضافة إلى النقاط السابق ذكرها
- Sooner or later ……….. عاجلاً أم آجلاً
- It is only to be hoped that…تأمل فقط أن
- Statistics show thatتدل الإحصائيات علىأن
- Moreover……………… وأكثر من ذلك
- In addition, ……… بالاضافه لذلك / Besides………… علاوة على ذلك
- By the way…….. على فكرة
- Above all …………فضلاً عن ذلك ..............................................................
- We should give a hand because one hand can't clap.………..
يجب أن نساعد لأن اليد الواحدة لا يمكن أن تصفق.
- We should take into consideration ……….. يجب الأخذ بالاعتبار
**************************************************
( الخاتمة )
وهى تلخيص ما وصلت إليه من ما سبق في الحديث عن الموضوع. وهناك عبارات يمكن
أن يختم بها الموضوع ومنها:
**************************************************
**************************************************
Pargraph تعبيرات تساعد في كتابة البرقراف
...............................................................
جمل وتعبيرات لغوية تصلح لموضوعات نافعة:
ملحوظة:نضع في الفراغ الموجود في هذة التعبيرات كلمة او عبارة تمثل الموضوع:
- We all agree that ........... is one of the most important things in our life and has its vital role nowadays
نتفق جميعا ان............ واحدة من اهم الاشياء في حياتنا و له دور حيويا في هذه الايام
**************************************************
- We all admit the importance and necessity of............... in our life
كلنا نقر بأهمية وضرورة............في حياتنا
**************************************************
- No wonder if we say that............has (have) its good and positive effects on us
كلنا نقر بأهمية وضرورة............ في حياتنا
**************************************************
- We all agree that ............is very necessary and plays an important part in our life
كلنا نتفق ان... ضروري ويلعب دورا هاما في حياتنا
**************************************************
- We should put into consideration that..............has(have) become one of the most important things in every one's life
يجب ان نضع في الاعتبار ان................قد اصبح واحدا من اهم الاشياء في حياة كل شخص
**************************************************
- With the help of.......... we can lead a comfortable life
إنه بمساعدة..........سنعيش حياة افضل
**************************************************
- ...........is the backbone of any nation and no one can deny that..........plays an essential role in our lives
..............هي العمود الفقري لأي امة ولا احد يستطيع ان ينكر ان ............ تلعب دورت بارزا و جزء حيويا في حياتنا اليومية .
**************************************************
**جمل وتعبيرات لغوية لموضوعات ضارة او مشاكل:
- I see that... stands for an obstacle in the way of our progress.Hence,our state spares no effort to put an end to it
انني اري ان .............يمثل عقبة في طريق تقدمنا و من ثم فدولتنا لا تتدخر جهدا لكي تضع حدا له
**************************************************
- First of all,I think we should unite , co-operate and stand shoulder to shoulder for the sake of our country and against...............l
اولا وقبل كل شيء اعتقد انه من الواجب علينا ان نتحد و نتعاون ونقف جنبا الي جنب من اجل مصلحة بلدنا وضد ................
**************************************************
- It is time for us to unite, co-operate and stand as one hand so as to find quick solutions to this thorny problem
لقد حان الوقت لنتحد ونتعاون ونقف يدا واحدة لكي نجد حلولا سريعة لهذة المشكلة الشائكة
**************************************************
- There is no doubt that............is one of the most dangerous phenomena in our life and has its bad and negative effects nowadays
مما لا شك فيه ان..........هي واحدة من اخطر الظواهر في حياتنا و كذلك له أثاره السيئة و السلبية في وقتنا هذا.
**************************************************
**هناك بعض الروابط و الكلمات التي تكتب مع بداية كل فكرة جديدة و تستخدم لربط الموضوع مثل:
من ناحية.....................On one hand
بالاضافة الي ذلك...........In addition to that
و فوق كل ذلك................Above all
و هكذا .....................Thus
في نفس الوقت .............At the same time
اكثر من ذلك..................more than that
من ناحية اخري..............On the other hand
علاوة علي ذلك........Moreover=further more
ومن ثم.........................Hence
ومع ذلك........................However
ونتيجة ذلك.....................And as a result
نتيجة ذلك......................consequently
**************************************************
- Finally,it is quite clear that...is really....l
اخيرا يتضح ان ............حقا انا
**************************************************
- In brief,I think that..............is really.....l
بالموجز ..............اعتقد ان ..............حقيقة انا
**************************************************
- To sum up,one can say that.is really...l
لتلخيص ذلك .........نستطيع ان نقول .......انه حقا
**************************************************
Undoubtedly.............affected our life.We should do our best to find suitable answers to it .
بدون شك اثرت على حياتنا يجب علينا العثور عل افضل الاجوبة المناسبة
* مهارات الكتابة Writing Skills
ماهو تعريف الكتابة الأكاديمية Academic Writing ؟
الأكاديمية تتطلب بعض المهارات من ضمنها طريقة تركيب الجملة Sentence Structure
و ترتيب الأفكار في القطعة Organization
و بالطبع القواعد النحوية و علامات الترقيم Grammar and punctuation.
Paragraph Form طريقة كتابة القطعة
يجب أن يعرف الطالب كيف يرتب كتابته في الصفحة من حيث معرفة الهوامش و العنوان و المصادر و المسافة بين السطور و تقسيم الـ paragraphs في المقالة التي سيقدمها للمعلم.
وعادة ما يطلب المعلم الكتابة بخط
Times New Roman بحجم 12″
و المسافة بين السطور تكون double space و الهوامش على جانبي الصفحة تكون 1 إنش.
أو في أماكن أخرى من العالم يطلب المعلم
الكتابة بخط Arial بحجم 12″
و المسافة بين السطور 1 و نصف
و الهوامش على جانبي الصفحة تكون 1 إنش.
Capitalization :
يكون الحرف الأول Capital في 6 حالات اساسية في اللغة الإنجليزية و هي:
1- أول كلمة في الجملة كالآتي: My Neighbor is a mechanic.
2- ضمير المتكلم Pronoun I: My friend and I often study together.
3- أسماء الأشخاص و ألقابهم و مسمياتهم: King Abdullah ، Mr. Fahad ، Mrs. Mona ، Professor Ali Alali ، President Obama.
4- الجنسيات ، اللغات، الأديان و المجموعة العرقية: Saudi Arabian, French, Arab, African, Muslim, Jewish, Christian.
5- أسماء المواد الدراسية مع أرقام كالتالي: Math101، History202 و لكن إذا كانت إسم المادة بدون رقم فتكون كالتالي: histroy، math.
6- أماكن محددة على الخريطة: Amazon River، England، Texas ، Jeddah و هكذا.
ترتيب القطعة:
من الممكن أن تناقش القطعة أكثر من فكرة تكون مرتبة بحيث يناقش كل paragraph
فكرة معينة مع ضرب الأمثلة.
القطعة يجب أن تحتوي على فكرة رئيسية، أفكار داعمة، أمثلة، و في المجمل تكون المقالة متكونة من مقدمة، مناقشة للموضوع، خاتمة.
عنوان القطعة يكون في منتصف السطر قبل بداية القطعة.
بداية كل paragraph نترك مسافة كلمة من بداية السطر.
الهوامش يجب أن تكون إنش واحد على جانبي القطعة.
العصف الذهني Brainstorming:
الطريقة المثلى لبداية كتابة حول موضوع هي إختيار الموضوع ثم القيام بعملية عصف ذهني حول الموضوع من أفكار و أمثلة و خطط إبداعية لتناول المشكلة التي يناقشها الموضوع بعد ذلك يتكون لدينا دوائر فيها أفكار كثيرة نراجعها و نختار اللائق منها و الأكثر علاقة بالموضوع و نترك الباقي.
بعد هذه الخطوة يأتي دور الكلمات المستخدمة و من الأفضل إستخدام كلمات جديدة و أمثلة جديدة Idioms حتى تكون المقالة أكثر ترتيباً من التي سبقتها.
مثال: لدي موضوع عن شركاء الغرفة Roommates المتميزين و ماهي خصائصهم:
أعمل عصف ذهني سريع كالتالي: متعاون نظيف مرتب دقيق مشارك أنيق يجيد الطبخ لبق أمين ملتزم دينياً يشاركني ذات الافكار محترم يبلغ من العمر 25 عاماً ووو الخ
ثم تأتي الخطوة الثانية أختار منها ما يناسبني و ألغي الأخرى: متعاون نظيف مرتب دقيق مشارك أنيق يجيد الطبخ لبق أمين ملتزم دينياً يشاركني ذات الافكار محترم يبلغ من العمر 25 عاماً ووو الخ
و الخطوة الأخيرة تكون بانتقاء الكلمات الجديدة و ترتيبها في جمل لتصبح مقالة مشذبة جاهزة للتسليم للمعلم.
Step 1: Prewrite to get ideas
Step 2: Write the first draft
Step 3: Edit the first draft
Step 4: Write the final copy
إستخدام المفردات الإنتقالية:
من المهم الإلمام بالكلمات الإنتقالية ليسهل إستخدامها في الكتابة حتى تبدو الأفكار أكثر ترابطاً مثلاً:
First, First of all, Second, Third, In addition, Also, Finally, Moreover, However, But, In fact, Actually, Next, After that, Then
و أفضل طريقة هي معرفة معاني كل الكلمات المشابهة و قراءة مقالات تحويها حتى يتعرف الدارس على طريقة إستخدامها في الكتابة بالشكل المناسب.
للإفادة عن الوقت: First, First of all, Second, Third, next, after all, then, finally
للتعداد: First, First of all, Second, Third, next, after all, then, finally, also, in addition
للإفادة عن المسافة: on the right, on the left, in the centre, in the middle, besides, between, above, near, under
للإفادة عن السبب: the first reason is that, the most important reason is that
لإعطاء مثال: for example, for instance, such as
لإعطاء الرأي: In my opinion, in my view, according to, I believe that, I feel that, I think that
لإضافة خاتمة: In brief, indeed, in conclusion, in short, to conclude, to summarize, to sum up
Grammar Words تعاريف نحوية :
Adjective – Describes a noun or pronoun – red, hungry, angry, Canadian, three
Adverb – Describes a verb, adjective or another adverb (Tells how, where or when) – beautifully, easily, quickly, there, here, very, now, everywhere, later
Article – Makes a noun specific or general – a, an general, the specific
Clause – contains a subject and verb – we sat down, before we sat down
Independent clause – can be a sentence by itself – we sat down
Dependent clause – begins with a subordinating word: cannot be a sentence by itself – before we sat down
Coordinating conjunctions – connects equal elements – for, and, nor, or, yet, so (He didn’t find them, so he left.) (Red and Blue are my favorite colors.)
Noun – names a person, place or thing (used as a subject or as an object) – Alice, book, friendship, fear, education, pencil
Preposition – shows direction, location, ownership and so on – in, on, at, around, from, by, with, because of, next to, according to
Prepositional Phrase – preposition + noun – into his office, of his desk, for a long time
Pronoun – replaces a noun – he, I, it, them, him, her, yours, us, we, they
Subordinating conjunction – the first word in a dependent clause that makes the clause dependent – when, after, before, as soon as, since, if
Verb – tells action, feeling, condition OR links the subject with an adjective – write, is writing, was, were, will write, going to write
Kinds of Sentences أنواع الجمل :
Simple sentence – one independent sentence – It is hot
Compound sentence – two independent clauses joined together by a comma or a coordinating conjunction – It was a beautiful day, so we went to the beach
Complex sentence – one independent clause + one or more dependent clauses – As soon as we arrived, it started to rain
Relative pronouns :
Who – تستخدم للتعبير عن أشخاص –
Alfredo, who is from France, speaks three languages – People who speak French are valuable in France
Which/That – تستخدم للتعبير عن اشياء أو حيوانات –
My new mobile phone, which I bought yesterday, stopped working today – My new cat, which is male, stopped walking yesterday – I received an email that/which I did not understand
الإلمام بكل ما سبق مهم جداً في الكتابة الإنجليزية مع بذل الجهود الشخصية للتطوير الذاتي من خلال القراءة و التدوين اليومي على شكل مذكرات باللغة الإنجليزية و تطبيق المقروء من خلال كتابته حتى يتطور الدارس في فترة لا بأس بها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق